اجتماع اللجنة الداخلية المكلفة بتتبع التدابير و الاجراءات للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا كوفيد 19

1 أكتوبر 2020 - 12:56 م

      في إطار الاختصاصات الموكولة للجنة الداخلية المكلفة بتتبع التدابير والإجراءات الخاصة بمواجهة جائحة فيروس كورونا عقدت هذه اللجنة اجتماعا بمقر المقاطعة يوم الأربعاء 30 شتنبر 2020، على الساعة الحادية عشر صباحا برئاسة رئيس اللجنة السيد عبد الرحيم شهار وبحضور أعضاء اللجنة السيدة والسادة: مليكة غزال، عبد المجيد أخريف، عبد المالك بنزينب، خالد بكار.

    كما تتبع هذا اللقاء السيدة فاطمة مبتكر رئيسة مصلحة الشؤون الاجتماعية وحفظ الصحة وكذا السيدة أسماء عماري رئيسة مكتب التواصل والعلاقات العامة.

     استهل هذا الاجتماع بكلمة للسيد عبد الرحيم شهار الذي دعى من خلالها أعضاء اللجنة إلى اتخاد مزيد من اليقظة والحذر في تتبع وتقييم مدى احترام الإدارة والموظفين وكذا المرتفقين للإجراءات والتدابير المتـخذة للحيلولة دون وقـوع أيـة بـؤر داخـل المقاطـعـة  و في تدخله أشار السيد خالد بكار إلى ضرورة تفعيل التوصيات السابقة و المتعلقة أساسا بطبع وتوزيع دليل الإجراءات والتدابير المتخذة من طرف المقاطعة لمواجهة جائحة فيروس كورونا على جميع المصالح والمكاتب بما فيها المكاتب الفرعية بالملحقات الإدارية التابعة للمقاطعة مع نشره عبر جميع الصفحات الالكترونية و وسائل التواصل التي تستعملها المقاطعة.

   كما تم الاتفاق على نموذج المطوية التي سيتم توزيعها للتحسيس والتوعية بخطورة العدوى من فيروس كورونا كوفيد 19.

   كما أعطيت الكلمة للسيدة فاطمة مبتكر التي قدمت عرضا حول عملية توزيع مواد الوقاية من الفيروس على الموظفين والعاملين بمختلف المصالح والمرافق التابعة للمقاطعة وقد شملت هذه الحصيلة ما يلي:

الاشهرعدد العلب الموزعة الخاصة بالكماماتكميات السائل المطهر باللتر
يوليوز13370
غشت13169
شتنبر13473

    و في هذا السياق طلبت اللجنة من رئيسة مصلحة الشؤون الاجتماعية و حفظ الصحة التسريع باتخاذ كافة الاحتياطات لاقتناء وسائل الوقاية (الكمامات، السائل المطهر) التي سيتم توزيعها على العمال و الموظفين عند نفاذ المخزون الحالي.  

    اما بخصوص عملية التواصل مع المديرية الإقليمية للصحة على صعيد العمالة لدراسة إمكانية اجراء الفحوصات والتحاليل المتعلقة بكوفيد 19 للموظفين خصوصا أولئك الذين لهم علاقة بالمرتفقين، فقد تم ارجاء هذه النقطة الى اجتماع اخر.

    وفي الأخير اتفق أعضاء اللجنة على القيام بجولة تفقدية لبعض المكاتب الفرعية للحالة المدنية بالملحقات الإدارية يوم الخميس 01 أكتوبر 2020 على الساعة 11 صباحا، وذلك للوقوف على مدى احترام هذه المرافق الحيوية وكذا الموظفين للإجراءات والتدابير الاحترازية لتجنب الإصابة بفيروس كورونا.